يطلق على الإعلام الرقميّ مجموعة من المسميّات التي تؤدّي إلى نفس المفهوم  مثل الإعلام التفاعليّ  وإعلام الوسائط المتعدّدة  والإعلام الشبكيّ الحيّ والإعلام التشاركيّ  وغيرها من المسميّات.
كما يعرف أنّه شكل من أشكال وسائل الإعلام الحديثة والتي ظهرت مع ظهور الثورة التكنولوجيّة في القرن الحادي والعشرين  حيث يستخدم الإعلام الرقميّ الأجهزة الإلكترونيّة للإنتقال والتداول  ويتمّ نقل البيانات عبرها على شكل إشارات ثنائيّة.
وتتعدّد أشكال وسائل الإعلام  فتشمل وسائل الإعلام الإخباريّة  ووسائل الإعلام التقليديّة لتتعدّاها إلى وسائل الإعلام الرقميّة وممّا لا اختلاف فيه أنّ جميع الناس على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم يستخدمون واحدة أو أكثر من هذه الوسائل .
وتشتمل وسائل الإعلام الرقميّ على أنواع مختلفة من تقنيّات الاتصال منها الصوتيات والفيديوهات و وسائل التواصل الاجتماعيّ مثل: فيسبوك، وتويتر، وإنستجرام، وسناب شات، وغيرها، حيث تتيح الفرصة أمام مستخدميها التفاعل مع بعضهم، وتبادل الثقافات، والخبرات الحياتيّة والإعلانات المدفوعة وغيرها.